هل قرأت يومًا عن تجارب الناس مع الفاصولياء البيضاء للتنحيف؟ عما تفعله الفاصولياء البيضاء بجسمك؟ عن استخدام البعض مستخلص الفاصوليا البيضاء؟ عن فوائدها و استخداماتها؟

يستعرض هذا المقال خصائص وفوائد واستخدامات الفاصولياء البيضاء :

: (White kidney beansالفاصولياء البيضاء  (

     هي أحد أنواع الفاصولياء التي نشأت في أمريكا الشمالية والجنوبية و تزرع الآن في أجزاء عديدة من العالم لحبوبها الطرية، التي يمكن حصادها و أكلها غير ناضجة، أو عندما تنضج، تقشر، أو حتى تجفف.

     توفر الفاصولياء البيضاء مصدرًا جيدًا للبروتين ومصدرًا ممتازًا للألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات و فيتامين (ب6) والمغنيسيوم.

     إضافةً إلى ذلك، الفاصولياء البيضاء غنية بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول، والتي تقاوم الإجهاد التأكسدي في جسمك، وهذا بدوره قد يحميك من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

كبسولات الفاصولياء البيضاء للتنحيف :

     في السنوات الأخيرة، اكتسبت حبوب مستخلص الفاصولياء البيضاء شعبية كمساعدات طبيعية لفقدان الوزن، التي أصبح من الممكن تناولها على شكل كبسولات فاصولياء بيضاء، تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، وتقليل نسبة الدهون المتراكمة بالجسم خصوصًا في منطقة البطن، حيث أنها أيضًا حبوب تمنع امتصاص الكربوهيدرات بسبب احتوائها على بروتين “فاسيولومين” الذي يثبّط الإنزيمات الهاضمة للنشويات ممّا يمنع من امتصاص السعرات الحرارية منها والسّكر أيضًا.

الفاصولياء البيضاء و المغنيسيوم :

     هل تعلم أن كوب واحد من الفاصولياء البيضاء يمدك بحوالي 112.8 مليغرام من المغنيسيوم، وهو ما يقارب ثلث الحصة اليومية الموصى بها منه؟

أهم فوائد المغنيسيوم في الجسم :

  • تنظيم مستويات البوتاسيوم والكالسيوم في الجسم.
  • المساعدة في الحصول على نوم أفضل.
  • المساهمة في علاج الاحتقان.
  • خفض مشكلة تشنج العضلات و ألمها.
  • خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

 الفاصولياء و مساعدتها في تنظيف الجسم :

     من فوائد الفاصولياء البيضاء أنها تحتوي على مادة تدعى المولبدينوم (Molybdenum) وهي مهمة لصحة الإنسان، إذ تستطيع تحفيز عدد من الإنزيمات التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

     بالتالي تناول هذا النوع من الفاصولياء من شأنه أن يساعد الجسم في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة فيه، سواء من الطعام غير الصحي أو العادات اليومية الخاطئة التي نقوم بها بشكل يومي.

فوائد صحيّة أخرى للفاصوليا البيضاء :

     لا توصف فقط كمساعدات طبيعية لفقدان الوزن، إنما مستخلص الفاصولياء البيضاء يحافظ أيضًا على نسبة السكر في الدم، ويحارب مقاومة الأنسولين، ويحمي من مرض السكري وأمراض القلب، ويزيد الطاقة و يعطيك شعورًا بالشبع لمدّة طويلة، ويساعد في الوقاية من سرطان القولون.

الآثار الجانبية للفاصولياء البيضاء :

     يعدّ تناول الفاصولياء البيضاء آمنًا جدًا، لكن بعض الآثارالجانبية  تظهر نتيجة وجود الكربوهيدرات في الأمعاء وعدم امتصاصها مثل الانتفاخ و الغازات و الإسهال (بسبب وجود بعض الدهنيّات التي يخرجها الجسم مع البراز ولا يمتصّها)، مما قد يجعلك تنزعج و تخجل منها. تأكد من شرب الكثير من الماء عند تناولك لأي طعام غني بالألياف مثل الفاصولياء البيضاء.

    تعدّ الفاصولياء البيضاء كمكون أساسي في المأكولات في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنها تأتي في عدة أنواع، تميل حبوب الكانيليني إلى أن تكون الأكثر شيوعًا. نظرًا لمحتواها العالي من الألياف والبروتينات ، فقد تساعد في دعم وزن الجسم الصحي وكتلة العضلات والهضم على وجه الخصوص، فهي مصدر كبير للبروتين فقط تأكد من نقع الفاصولياء الجافة قبل الطهي.